× This is the optional category header for the Suggestion Box.

الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات المنزلية

الحشرات من أكثر الكائنات إزعاجاً على الإطلاق، فوجودها في المحيط الذي يعيش فيه الإنسان يعد عامل قلق وأداة تتسبب في العديد من الأخطار التي يمكن تلافيها عبر عدة وسائل طبيعية وبعيدًا عن الكيماويات الضارة، والتي يمكن أن تتسبب في مشكلات صحية وبيئية خطيرة، ولكن الأمر يحتاج الى نوع من الإبداع، وطريقة مختلفة للتعامل مع هذه الحشرات،
شركة مكافحة حشرات ببريدة
أولا النمل
من أكثر الحشرات التي تتجمع في كل البيوت تقريباً، ولا يمكن الفرار من خطرها، فقد تصيب المأكولات، وتفسد المواد الغذائية، كما يمكنها أن تلدغ، وتتسبب في مشكلات صحية خاصة للأطفال، ولكي تتخلصي من النمل بصورة طبيعية اتبعي الأتي:

لا تتركي بقايا الطعام على الأرض وتخلصي منها أولاً بأول، كما ينبغي التخلص من بقايا المشروبات والسكريات التي تتساقط على الأرض في الحال.
لا تتركي السكر بشكل مكشوف، ولكن يفضل وضعه في مكان بارد، وكذلك الحلويات ضعيها في الثلاجة، فالنمل لا يدخل الأماكن شديدة البرودة.
استخدام بعض التوابل ورشيها على الأرض مثل الكمون والقرفة والزنجبيل، فهي تبعد النمل عن بيتك بشكل كبير.
يمكنك استخدام الخل وزيت شجرة الشاي في مسح وغسيل الأرضيات، وسوف تطرد النمل في الحال.
يمكنك استخدام الماء والصابون في غسيل الأرضيات، وسوف تتخلصين من النمل بشكل كبير.
ثانيا الصراصير
من الحشرات المرعبة، والتي تتسبب في العديد من الأخطار، وتتواجد في الأماكن الرطبة كالحمام، وتكثر في المطابخ وفي البيئة العربية بصفة عامة، ويمكنك استخدام بعض الوسائل الطبيعية للتخلص منها مثل:
شركة مكافحة حشرات بحائل
سدي جميع الفتحات والشقوق التي تتواجد بالجدران أو قريبة من أرضية الحمام والمطبخ بالجبس والاسمنت، وبذلك لن تكون هناك فرصة لتواجد تلك الحشرات.
نظفي الأطباق والملاعق والشوك والحلل بشكل فوري عقب الاستخدام، ولا تتركيها بما فيها لفترات طويلة في المطبخ؛ لأنها ستجمع تلك الحشرات، وتجلبها من كل مكان.
يمكنك استخدام حمض الهيدروكلوريك المركز (ماء البطاريات) ورشيه على أماكن تواجد الصراصير، وسوف يقضي على كل أجيالها بلا خوف، ولكن احترسي أثناء الرش فهو مادة حارقة.
يمكنك عمل خلطة من حمض البوريك واللبن البودرة والسكر، وهذه الخلطة سوف تقتل كل أجيال الصراصير.
يمكنك مسح الارض ووضع الخل في الماء المستخدم في غسيل الحمام والمطبخ، وسوف يقوم بطرد الصراصير في الحال.
ثالثا الذباب
من الحشرات التي تنتشر في الصيف، وتتسبب في ضيق كبير لكل الأفراد، ويمكنك التخلص منه بدون رش المواد الكيماوية و المواد السامة عن طريق بعض الطرق الطبيعية مثل:
شركة مكافحة حشرات بالقصيم
لا تجعلي المأكولات والمشروبات مكشوفة، فهذا سبب مباشر لتجمع الذباب في بيتك.
يمكنك نثر أوراق النعناع في مختلف أرجاء المنزل، فلورق ورائحة النعناع قدرة كبيرة على طرد الذباب، وكذلك عطر اللافندر من المواد التي تطرد الذباب.
يمكنك عمل خليط من مسحوق القرنفل والليمون ووضعه بصورة مكشوفة في المكان وسوف يخلصك من الذباب.
يمكنك استخدام وسيلة عادية، وهي غلق الشيش السلك أثناء الاستمتاع بضوء الشمس المباشر، فلن يسمح للذباب بالدخول الى المكان الذي تتواجدون به.
يمكنك وضع زيت الريحان مع قليل من الماء، وعمل بخاخة ورشيه على الأماكن التي يتواجد بها الذباب، وسوف تتخلصي من أعداد كبيرة منه.
شركة مكافحة حشرات بالاحساء

#91662 by moawad96

Please Log in or Create an account to join the conversation.

Time to create page: 0.070 seconds

Joanne has been in the health and fitness industry for over 20 years, and is currently employed as a personal trainer at The Claremont Club, Claremont California. Joanne works with all populations and specializes in working with women entering perimenopause or menopause.

Training Hours

  • Monday3:30pm-10:00pm
  • Tuesday8:00am-12:30pm
  • Wednesday3:30pm-10pm
  • Thursday10:00am-12:30pm
  • Friday8:00am-12:30pm

Our location